خدمة المجتمع

اختتام دورة اللغة الانجليزية لذوي الاحتياجات الخاصة

اختتمت يوم الخميس الموافق 3/8/1436هـ ، دورة اللغة الانجليزية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي استفاد منها عدد من أعضاء نادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة وقدمتها لهم العمادة مجاناً . وقام سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د.مبارك بن سعيد حمدان بتسليم الشهادات للمتدربين . فيما عبر المتدربون في الختام عن شكرهم وامتنانهم لمعالي مدير الجامعة و لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على ما وجدوه من اهتمام وتحفيز . . . .
عربية

دورة في اللغة الانجليزية لذوي الاحتياجات الخاصة

  انطلاقا من إحساس العمادة بواجبها تجاه المعاقين ، تم مساء الأحد الموافق 6/7/1436هـ افتتاح دورة اللغة الانجليزية لمجموعة من نادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تستمر لمدة شهر،  حيث أن الدورة تقدم لهم مجاناً من العمادة . وقد رحب سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د.مبارك بن سعيد حمدان بالإخوة من ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الدورة  وأشار إلى توجيه معالي مدير الجامعة بتقديم ما يمكن تقديمه لهذه الفئة الغالية. . . . .
عربية

متدربوا دورات بناء يشكرون عمادة خدمة المجتمع

عربية
ضمن مشروع بناء وفي المرحلة الثالثة من المشروع عبّر عدد من المتدربين من منسوبي الجامعة عن شكرهم وامتنانهم لما تقوم به عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر من جهود كبيرة ومتواصلة وما لمسوه من حفاوة واهتمام عند التحاقهم بدورة مهارات التعامل مع ضغوط العمل . وقد أهدى أحد المتدربين سعادة عميد خدمة المجتمع الدكتور مبارك بن سعيد حمدان عبارات شكر سطرها ، معبراً عن سعادته بما تقوم به العمادة من جهود .

اختتام دورة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، رعى سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني صباح الأربعاء الموافق 3/7/1436هـ ، بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة بأبها، الحفل الختامي لدورة اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتي استمرت لمدة (9) أسابيع، بهدف تمكين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الناطقين بغير العربية، من إجادة اللغة كتابةً ونطقًا بالشكل الصحيح. وبدأ الحفل بكلمة للمتدربين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ سيد سعادة الله، شكر فيها مدير الجامعة وجميع القائمين على إنجاح هذه الدورة، وقال ” استفدنا كثيراً من هذه الدورة، وأصبحنا قادرين على التواصل مع الآخرين وطلاب الجامعة، كما أننا أصبحنا سعيدين ونحن نتحدث باللغة العربية التي هي لغة القران الكريم”. بدورة ألقى سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور مبارك حمدان كلمة شكر فيها الحضور، وأوضح أن العمادة على عاتقها  مسؤولية كبيرة تجاه تنمية اللغة العربية، لذلك حرصت الجامعة على تنظيم هذه الدورة، وقال” هذه الدورة جاءت بتوجيه من قبل مدير الجامعة بهدف إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس للتعلم مجاناً من غير رسوم”، كما بين حمدان أن هذه الدورة هي بداية فعلية لإطلاق عدد من الدورات  التي تنوي العمادة إقامتها مستقبلاً على المستويين الرجالي والنسائي ، وفي ختام الحفل قام سعادة وكيل الجامعة بتسليم الشهادات للمتدربين . . . .
عربية

انطلاق (5) دورات تدريبية في مهارات التعامل مع ضغوط العمل لمنسوبي ومنسوبات الجامعة في المرحلة الأولى بالمحافظات

  نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر (5) دورات تدريبية ضمن المرحلة الأولى لمشروع بناء في عدد من فروع الجامعة  بالمحافظات التابعة لمنطقة عسير ، والتي استفاد منه عدد من موظفي وموظفات الجامعة ، حيث كانت الدورة بعنوان " مهارات التعامل مع ضغوط العمل " . وقد شملت المرحلة الأولى إقامة دورة تدريبية للموظفات بسراة عبيدة  ، ودورة بظهران الجنوب ، كما أقيمت دورتين تدريبيتين للموظفات بمحايل عسير ودورة أخرى للموظفين . وفي ختام البرنامج قام سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د.مبارك بن سعيد حمدان  بتوزيع الشهادات على المتدربين ، وقد أشار سعادته إلى اهتمام الجامعة بتوجيهات من معالي مدير الجامعة بتدريب الموظفين وتذليل العقبات أمامهم ، وتمكينهم من الالتحاق بالبرامج التدريبية داخل الجامعة وخارجها . ويأتي تنفيذ دورة مهارات التعامل مع ضغوط العمل للموظفين المثبتين حديثاً في الجامعة ضمن مشروع بناء ، والذي بدأ منذ العام 1434هـ وتم خلاله تدريب أكثر من 1500 موظف وموظفة من منسوبي الجامعة  في دورة تطوير الذات ، ثم تلاها تدريب نفس العدد في دورة الاستثمار الفعال للوقت . ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من دورة " مهارات التعامل مع ضغوط العمل " إلى أكثر من 1500 موظف و موظفة / علماً بأنه سيتم انطلاق الدورات في مقر الجامعة في السابع عشر من شهر جمادى الثاني 1436هـ .    
عربية

العمادة تستضيف مجموعة من أعضاء نادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة

انطلاقا من حرص عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تعزيز الشراكة مع كافة أطياف المجتمع و بتوجيهات كريمة من معالي مدير الجامعة د.عبدالرحمن بن حمد الداود . وجه سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدعوة لأعضاء نادي أبها لذوي الاحتياجات الخاصة لزيارة العمادة وبحث احتياجات هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن . وقد مثّل النادي خلال الزيارة الأستاذ علي عوضه أبوحاوي و الأستاذ سعيد بن ناصر الشهراني والأستاذ سعود المتحمي والأستاذ جلال سعيد الشهراني .  حيث عبر سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د.مبارك بن سعيد حمدان عن سعادته باستقبال أعضاء النادي ، ومؤكداً على حرص الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع على تقديم خدماتها و دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة من مقترحاتهم ، وتقديم مايمكن تقديمه من برامج و دورات وغيرها . . . .
عربية

الاجتماع الحادي والعشرين لعمداء خدمة المجتمع بدول مجلس التعاون الخليجي

يمثل عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور مبارك بن سعيد حمدان الجامعة في الاجتماع الحادي والعشرين لعمداء خدمة المجتمع والتعليم المستمر بدول مجلس التعاون الخليجي والذي يعقد بجامعة جازان في الفترة من 21 - 23 / 4 / 1436هـ .
عربية