الأخبار

استقبل معالي مدير جامعة الملك خالد أ . د . فالح السلمي بمكتبه اليوم وفداً من فريق بادر التطوعي بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والذين شاركوا في جولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع أثناء زيارته لمنطقة عسير وإطلاعه على المشاريع التنموية وقد حضر اللقاء سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د . عمر عقيل وسعادة المشرف العام على الأعمال التطوعية أ . علي بن حسن الشهراني وفي نهاية اللقاء قدم معالي مدير الجامعة شكره وتقديره للوفد المشارك ثم إلتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

 

more المزيد

ضمن الشراكة المجتمعية أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لشطر الطالبات برنامج أرشادي بعنوان ( تعزيز السلوك الأيجابي ) يوم الثلاثاء ٢٢/ ١/ ١٤٤٠ بالمدرسة الثانوية الثانية بمدينة سلطان قدمتة الدكتورة / خديجة عبود أستاذ الأرشاد والصحة النفسية ، هدف البرنامج توضيح الهندسه الذاتيه والشخصية القويه، واستراتيجيات تعزيز السلوك الإيجابي وتم بناء البرنامج على عدة نظريات نفسيه بما يتناسب مع المرحلة العمريه، وكانت آلية التنفيذ فنية السؤال الاستقرائي، والعصف الذهني والتحدث الذاتي وتأكيد الذات ولعب الدور..

 

more المزيد

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبأشراف من سعادة عميد خدمه المجتمع ومساعدة العميد بشطر الطالبات دورة بعنوان : (كتابة الخطابات والتقارير الأداريه) قدمتها المدربه الأستاذة:منى الأحمري أستقاد من البرنامج التدريبي (53) متدربة من الموظفات الأداريات بالجامعة والأدارات الحكومية والقطاع الخاص بالمجتمع، تناولت التعرف على مفهوم التقارير الأدارية والقواعد السليمة لكتابة الخطابات وتجنب الأخطاء الشائعة  في كتابة التقارير ، وأتباع الأساليب والأسس العلمية في أعداد وكتابة التقارير وصياغتها وأخراجها بكفاءة وفعالية لتحسين الأداء في هذا المجال ، كما وضحت أهمية الرسائل الورقية والإلكترونية

more المزيد

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبأشراف من سعادة عميد خدمه المجتمع ومساعدة العميد بشطر الطالبات دورةعن (السلامة المهنية) قدمتها المدربه :فاطمة العمودي حضر البرنامج (46) متدربة من موظفات الأمن والسلامة بالجامعة وادارات التعليم وفئات من المجتمع ، تناولت مفهوم السلامة المهنية وعناصرها، كما تطرقت لعناصر ومراحل الحريق وأنواعه وأسبابة والأضرار والمخاطر التي يتعرض لها العاملين في مواقع العمل، وطرق مكافحة الحرائق.

more المزيد

انطلقت صباح الأحد الموافق 2/11/1439 هـ البرامج التدريبية الصيفية لمنسوبي ومنسوبات التعليم العام بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتي يستفيد منها ما يقرب من 200 معلم ومعلمة .
ومن جانبه أوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. عمر عقيل أن مثل هذه الدورات والبرامج تأتي إيماناً بدور الجامعة في مجال خدمة المجتمع وأنه يعد محوراً رئيساً من محاور عملها الثلاث (التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع)، وأنه لا يقل في أهميته عن دورها في التعليم أو البحث العلمي، بل يأتي مكملاً لهما.

more المزيد

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبأشراف من سعادة عميد خدمه المجتمع ومساعدة العميد بشطر الطالبات دورة بعنوان : (الوقاية من التحرش الجنسي للأطفال) قدمتها المدربه :نجوى بنيس، أستفاد من البرنامج (44) من الأمهات والأخصائيات الأجتماعيات والنفسيات في المدارس وبقية شرائح المجتمع من النساء، كما تناول البرنامج موضوع الأساءة الجنسية للأطفال وهدف ألى تعزيز الوقاية من التحرش الجنسي عن طريق بناء المعارف والمهارات المقدمة لخدمة ورعاية الأطفال ونشر الوعي المجتمعي في حماية الأطفال من التحرش بالطرق العلمية الصحيحة لمكافحتة.

more المزيد

في أطار الشراكة المجتمعية أشارت سعادة د. عبير آل مداوي المشرفة على جناح الجامعة للجانب النسائي بخيمة أبها السياحية الدعوية في عامها العاشر بمشاركة ثمان أكان تعريفية من الجهات المشاركة بالجامعة من وكالة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ووكالة شؤون الطالبات ووكالة القبول والتسجيل وكلية الصيلة وكلية التمريض ووحدة التوعية الفكرية ومركز الموهبة والابتكار وريادة الأعمال أذ بلغ عدد زائرات الجناح مايقارب من 628 زائرة .

more المزيد

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبأشراف من سعادة عميد خدمة المجتمع ومساعدة العميد بشطر الطالبات يوم الثلاثاء الموافق 26-10-1439ه دورة بعنوان : ( تعديل السلوكيات الخاطئة لدى الأطفال )قدمتها المدربه  الدكتورة :صالحة حديش تناولت تعريفاً لمفهوم تعديل السلوك لدى الأطفال، والتعرف على استراتيجيات تعديل السلوكيات الغير المرغوبة  والتوصل للحلول المناسبة لمواجهتها بأساليب تربوية ، وكان تفاعل المتدربات للبرنامج التدريبي بشكل جيد أذ حضر  (٦٤)متدربة من الأمهات و المعلمات والمرشدات والاخصائيات النفسيات .

more المزيد