استثمر صيفك عمادة خدمة المجتمع 1440

تنغيذ دورة السكرتارية الحديثة والمهارات الإدارية

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الأثنين ٥/1١/١٤٤٠هـ دورة السكرتارية الحديثة والمهارات الإدارية، وقدمتها الأستاذة وفاء ناصر ماجستير إدارة أعمال . وتهدف الدورة إلى التعرف على مفاهيم ومهارات السكرتارية، و أنشطة وأعمال مكاتب السكرتارية، و قواعد المراسلات والخطابات الرسمية، و استخدام التقنية بالسكرتارية  ( سكرتارية بلا أوراق ) ، و دور السكرتير في الاجتماعات . كما تضمنت الدورة على تطبيق عملي لكتابة وإعداد المراسلات والتقارير من الجوانب الرئيسية وهي  الجوانب الشكلية والموضوعية واللغوية . و بلغ عدد الحضور في الدورة 2١ متدربة .

تنفيذ دورة السلوك التكيفي للأشخاص ذوي الإعاقة

ضمن الدورات المجانية التى تقدمها جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أقيمت يوم الأربعاء ٣٠/10/١٤٤٠هـ دورة السلوك التكيفي للأشخاص ذوي الإعاقة ، وقدمتها الأستاذة منال الحسين مدربة معتمدة تخصص تربية خاصة . وهدفت الدورة إلى التعرف على الاساس النظري لمفهوم السلوك التكيفي، و مفهوم السلوك التكيفي من وجهة النظر البيولوجية والنفسية والاجتماعية والتربية الخاصة، و العوامل المؤثرة على السلوك التكيفي، ومظاهر اداء السلوك التكيفي واللاتكيفي، بالإضافة لمظاهر السلوك الاجتماعي الغير مرغوب  . وقد بلغ عدد المتدربات (٣٤) متدربة ، وفي ختام الدورة قدمت العمادة درع وشهادة شكر وتقدير للمدربة على تعاونها في تقديم الدورة التدريبية .

دورة صناعة الخطة التسويقية

ضمن الدورات المجانية التى تقدمها جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبالتعاون مع كلية الأعمال أقيمت يوم الثلاثاء 1440/10/29هـ دورة صناعة الخطة التسويقية ، وقدمتها الدكتورة آسيا يعقوب الهادي أستاذ إدارة الموارد البشرية المساعد . وهدفت الدورة إلى التعرف على التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث، واستراتيجيات التسويق الإلكتروني، والاتصال وإدارة علاقات العملاء، بالإضافة لفرص وتحديات التسويق الإلكتروني . وقد تضمنت الدورة على تطبيقات لكيفية إعداد خطة تسويقية الكترونية   . وقد بلغ عدد المتدربات (٤٢) متدربة ، وفي ختام الدورة قدمت العمادة درع وشهادة شكر وتقدير للمدربة على تعاونها في تقديم الدورة التدريبية .  

دورة مبادئ صيانة الحاسب الالي

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطلاب على مدى يوميين متتالين بدءاً من يوم الأحد 1440/10/27هـ دورة مجانية لمبادئ صيانة الحاسب الالي ، وقدمها كلا من المهندس طارق خنفور ،المهندس عبدالعزيز الشهراني وتهدف الدورة إلى التعرف على الحاسب الالي وصيانة الأجزاء الداخليه بالإضافة للتعرف على الأخطاء البرمجيه وطرق صيانتها بشكل دورى كما تضمنت الدورة على بعض الأنشطة في تركيب أجزاء الحاسب الالي وإعادة تهيئته بالإضافة لتحميل أنظمة التشغيل . و بلغ عدد الحضور في الدورة 15 متدرباً.  

دورة تنمية المهارات الإدارية وريادة الأعمال

أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات بالتعاون مع كلية الأعمال على مدى يوميين متتالين بدءاً من يوم الأحد 27/10/١٤٤٠هـ دورة تنمية المهارات الإدارية وريادة الأعمال ، وقدمتها الدكتورة فاطمة مهدي أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال  . وتهدف الدورة إلى التعرف على ماهية المهارات الإدارية ومتطلباتها، ومهارة التحدث والالقاء والتأثير في الآخرين، ومهارة القيادة الإدارية الحديثة وإدارة الذات  . كما تضمنت الدورة على بعض الأنشطة في تشخيص إدارة الوقت و كيفية التعامل مع مضيعات الوقت و تحديدها  . و بلغ عدد الحضور في الدورة ٤2 متدربة .