عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الاجتماع التحضيري الثاني للملتقى التوعوي الصحي التثقيفي

عربية
حضر عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أ.د. عمر علوان عقيل والدكتور عبدالرحمن خصيف القرني وكيل العمادة للمسؤولية والشراكة المجتمعية والدكتور ياسر بن تركي ال مدعث وكيل العمادة للتعليم والتدريب والأستاذ عبدالله الأحمري رئيس وحدة التسويق الاجتماع التحضيري الثاني للملتقى التوعوي الصحي التثقيفي الثامن بمحافظة الحرجة مع سعادة محافظ الحرجة ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة ورجال الأعمال، لبحث سبل التعاون لإقامة الملتقى الذي يخدم فئات متعددة من المجتمع في عدة مجالات ويحظى هذا الملتقى برعاية ومتابعة من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز. وقد تم مناقشة الاحتياجات التدريبية للجهات الحكومية والمعلمين وطلاب المدارس، والتنسيق لزيارات الفرق الطبية، وكذلك طرح مقترحات مميزة من ممثلي الدوائر الحكومية حسب احتياج المحافظة، وتسعى الجامعة دوماً ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى تقديم خدمة مجتمعية مميزة بالتعاون مع افراد المجتمع ومؤسساته.       

"الحديثي"وكيلاً للجامعة للأعمال والاقتصاد الـمـعـرفـي

عربية
   تهنئة يتقدم منسبو ومنسوبات  عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر  بـالـتـهـانـي والـتبـريـكــات لـسـعـادة الـدكـتـور/عبداللطيف بن ابراهيم الحديثي    بمناسبة تعيينه وكيلاً للجامعة للأعمال والاقتصاد الـمـعـرفـي            مـتمنين له مزيداً من التميز والنجاح                  

الجامعة تستضيف برنامج تأهيل فريق التطوع الوطني "سندكم"

عربية
استضافت جامعة الملك خالد مؤخرًا أعمال برنامج فريق التطوع الوطني "سندكم" التأهيلي للعام 1440هـ/2019م، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من 15 رمضان بمشاركة 16 جهة حكومية وأهلية، وبمشاركة عدد من منسوبي الجامعة، وبحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني في المدرجات المركزية بالمدينة الجامعة بأبها "قريقر". وأوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الأستاذ الدكتور عمر علوان عقيل في افتتاح أعمال البرنامج التأهيلي أن الهدف من إقامته يكمن في تطوير أعضاء الفريق بما يتوافق مع متطلبات التطوع، والمشاركة المجتمعية، وتعزيز المواطنة، كما رحب عقيل بالمشاركين والحضور من مختلف الجهات، آملًا أن يخرج هذا البرنامج بما يعود بالفائدة على المتطوعين ومجتمع منطقة عسير بشكل عام. وتضمن البرنامج التأهيلي أيضًا ورقة لعميد عمادة التطوير الأكاديمي والجودة الدكتور عبدالعزيز الهاجري تحدث فيها عن كاريزما التطوع، وكذلك ورقة للأستاذ علي بن حسن عسيري تناول فيها قيم التطوع ومهارات التواصل الاجتماعي والتعامل مع الزوار والحرص على أن تكون الابتسامة وحسن الوفادة هي مبدأ التعامل مع زوار ومصطافي المنطقة، لافتًا إلى أنها تعددت جهود المتطوعين في النسخة الماضية في إرشاد الزوار ومساعدتهم. كذلك شمل البرنامج حديث المهندس مريح الشهراني عن المحافظة على البيئة والحدائق العامة والمتنزهات السياحية والإسهام في دعم الجهود الأمنية والبيئية، أيضًا تحدث المقدم عبدالرحمن السرحاني عن دور شرطة عسير في البرنامج والذي تضمن السلامة الميدانية، وتوضيح الإجراءات الميدانية والتنظيمية والمحافظة على الذوق العام، إضافة إلى التدريب على الإسعافات الأولية من قبل الهلال الأحمر السعودي، وتم التوقيع على الميثاق في ختام البرنامج من قبل الجهات المشاركة ومتطوعيها. وتسعى الجامعة من خلال مشاركتها واستضافتها للبرنامج التأهيلي واهتمامها بمجال التطوع إلى تحقيق أهم أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكدة على ذلك من خلال إسهامها في تأهيل 400 متطوع ومتطوعة بإشراف عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب 500 متطوع ومتطوعة في الفترة الحالية. المصدر : جامعة الملك خالد -المركز الاعلامي 

تهنئة بحلول شهر رمضان الكريم

عربية
بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ، يتقدم منسوبو عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر  بأسمى التبريكات وخالص التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وإلى الشعب السعودي، والأمتين العربية والإسلامية، سائلين المولى - عز وجل - أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال .  

إعداد السلة الغذائية الرمضانية

عربية
ضمن الأعمال التطوعية ومن منطلق الرسالة التي تهتم بها جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لشطر الطالبات تم يوم الأحد ١٦/8/1٤٤٠هـ إعداد السلة الغذائية الرمضانية. بهدف رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل والأيتام، وسد حاجتها من المواد الغذائية  الأساسية لتغطي أحتياج الأسر المتعففة، والمساهمة في تخفيف المعاناة الأنسانية ومساندتهم وأشعارهم بالتكافل الأجتماعي، وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة (40) أسرة.