عمادة خدمة المجتمع

اختتام أنشطة مقرر مبادئ السكرتارية والاتصالات

عربية
اختتمت طالبات دبلوم الإدارة المكتبية أنشطة مقرر مبادئ السكرتارية والاتصالات للفصل الدراسي الأول بمجموعة من الأبحاث والمشروعات عن دور المرأة السعودية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بإشراف أستاذة المقرر الدكتورة لبنى أحمد موسى .  

بمناسبة الذكرى الخامسة لبيعة خادم الحرمين

عربية
رفع معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله والقيادة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى الخامسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ملكًا للمملكة. وأوضح السلمي أن ذكرى البيعة الخامسة تأتي وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان وتسجل اسمها بكل فخر في صفحات التطور والتقدم والمنجزات الحضارية الكبيرة، لافتًا إلى ما شهدته مختلف قطاعات الدولة من دعم واهتمام وتحديث وتطوير في اللوائح والأنظمة والممارسات الإدارية الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في جودة العمل ورفع مستوى الأداء. استلهام قصص التضحية وأضاف السلمي أن ذكرى البيعة الخامسة مناسبة غالية على نفوسنا تجسد ما شهدته المملكة العربية السعودية من نماء وتعيدنا إلى استلهام قصص التضحية والبطولة التي صاحبت توحيد هذه البلاد المباركة لتستمر عجلة التنمية ويسير البناء بخُطا ثابتة.....للمزيد

دورة مهارات التواصل الاجتماعي للمتطوعين

عربية
ضمن الأعمال التطوعية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات أقيمت يوم الأربعاء 1441/03/30هـ دورة مهارات التواصل الاجتماعي للمتطوعين، وقدمتها الدكتورة هبة غمري . وهدفت الدورة إلى التعرف على العمل التطوعي في الإسلام، ومجالات العمل التطوعي وسمات وقيم وحقوق المتطوع،  والمعوقات التي تواجه الأعمال التطوعية، بالإضافة إلى النقاش حول قصص تطوعية واقعية في حياتنا . وفي الختام أثنت المتدربات على الدورة وتقدمن  بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على إقامتها، وقد بلغ عدد الحضور في الدورة ١٩ متدربة 

تنفيذ برنامج المناعة في حياتنا

عربية
ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات والثانوية الثالثة وبالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط قسم الصحة العامة أقيم برنامج المناعة في حياتنا وقدمته الدكتورة وجيدة وفيق كامل .

تنفيذ برنامج التعامل مع الضغوط النفسية

عربية
ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات والمتوسطة الثالثة عشر وبالتعاون مع كلية التربية قسم علم النفس أقيم برنامج التعامل مع الضغوط النفسية اليوم الثلاثاء 1441/03/22هـ وذلك بمقر المتوسطة الثالثة وقدمته الدكتورة سلوى كمال الزبير . وقد هدف إلى التعرف على الضغوط النفسية التي تتعرض لها الطالبة في المرحلة المتوسطة ومصادرها وأنواعها وأعراضها، والآثار السلبية المترتبة على الضغوط النفسية، واستراتيجيات العلاج والتكيف معها . وفي الختام تقدمت منسوبات المتوسطة الثالثة عشر بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تفعيل البرنامج واستفادة منسوباتها، وقد بلغ عدد المستفيدات (٣٦٥) مستفيدة .

تنفيذ برنامج صحة الفم والأسنان في المدارس

عربية
ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطلاب و مدارس التربية المتميزة وابتدائية محمد الفاتح وبالتعاون مع كلية طب الأسنان أقيم برنامج صحة الفم والاسنان اليوم الأثنين ١٤/٠٣/١٤٤١هـ وقدم البرنامج عدد من طلاب الامتياز . وقد هدف البرنامج إلى تعرف الطلاب على بعض المشاكل  والسلوكيات الخاطئة التي تضر الأسنان، و الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان والمحافظة عليها .   وفي الختام تقدم منسوبى مدارس التربية المتميزة و منسوبى ابتدائية محمد الفاتح بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تفعيل البرنامج واستفادة منسوبيها، وقد بلغ عدد المستفيدين لكلا المدرستين  (٣٠) مستفيد .

أكثر من 50 مشاركًا ومشاركة في أول أيام فعالية تقنية معلومات الجامعة STEM JAM

عربية
انطلقت مساء أمس الخميس فعالية STEM JAM التي تنظمها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع مركز عسير العلمي بأبها، وذلك بواقع 3 ورش تدريبية، إضافة إلى المرحلة الأولى من مراحل تطوير الألعاب الثلاث التي تم توزيعها على مدة إقامة الفعالية من 10 – 12 ربيع الأول الجاري. وانطلقت الورش بالتعريف بمنهجية STEM العلمية، وتلتها ورشة بناء اللعبة ووثيقة كتابة محتواها والتي قدمها وكيل عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل قحمش، كما قدم مطور الألعاب الإلكترونية المهندس رعد بدر آخر ورش اليوم الأول والتي تمحورت حول موضوع محركات تطوير الألعاب وأدواتها. فيما شهد انطلاق الفعالية حضور أكثر من 50 مشاركًا من الجنسين من فئات عمرية مختلفة شملت مراحل التعليم العام والجامعي والخريجين والموظفين، تم تعريفهم بمنهجية STEM واستكشاف ميولهم ومواهبهم في مجالات تطوير الألعاب.... المزيد

تنفيذ برنامج صحتي في غذائي

عربية
ضمن الأعمال التطوعية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات وبالتعاون مع كلية الاقتصاد أقيم برنامج توعوي عن أهمية الغذاء الصحي المتكامل للأطفال بعنوان صحتي في غذائي يوم الأربعاء 09/03/1441هـ بمقر الروضة الخامسة عشر بأبها وقدمته الدكتورة هبه الغمري . وقد هدف البرنامج إلى تعزيز الجانب الصحي من خلال تعديل السلوك الغذائي ، وكيفية إعداد وجبة صحية كاملة العناصر . وتضمن البرنامج على ركن يحوي على برشورات توعوية ووجبات غذائية صحية . وفي الختام تقدمت منسوبات  الروضة بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تفعيل البرنامج واستفادة  طلاب وطالبات الروضة ، وقد بلغ عددهم (85) .

تنفيذ برنامج صحة الفم والأسنان

عربية
ضمن برامج الشراكة المجتمعية بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات والابتدائية الخامسة عشر وبالتعاون مع كلية طب الأسنان أقيم برنامج صحة الفم والأسنان يوم الأربعاء 09/03/1441هـ وذلك بمقر الابتدائية الخامسة عشر وقدمته عدد من طبيبات الامتياز . وقد هدف البرنامج إلى زيادة وعي الطالبات بأهمية الأسنان وطرق الوقاية وضرورة الحفاظ عليها، والتعريف بتسوس الأسنان والتوعية بطرق العلاج المتاحة ، والطرق الفعالة للحفاظ على نظافة الأسنان ودور زيارة طبيب الأسنان في ذلك، وشرح أهمية اللثة والعلامات الدالة على وجود التهاب فيها وضرورة طلب استشارة الطبيب المختص، وكيفية التعامل مع الإصابات الطارئة للأسنان وطرق الوقاية منها، ومشاكل سوء الإطباق وتوابعها وضرورة التدخل المناسب لها . وتضمن البرنامج على تطبيق عملي للحشوات الوقائية على مجسمات من الفلين و كيفية تفريش الأسنان، كما تم توزيع فرش الأسنان والمعاجين مرفقة بجدول لتنظيف الأسنان و كذلك منشورات عن طرق الحفاظ على الأسنان وطريقة تفريش الأسنان الصحيحة واستخدام الخيط السني . وفي الختام تقدمت منسوبات والابتدائية الخامسة عشر بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تفعيل البرنامج واستفادة منسوبات الابتدائية، وقد بلغ عدد المستفيدات (296) مستفيدة .    

اقامة البرنامج التوعوي

عربية
الأعمال التطوعية وبرامج الشراكة المجتمعية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر شطر الطالبات أقيم برنامج توعوي تزامنا مع شهر التوعية لسرطان الثدي بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي وكلية العلوم الطبية التطبيقية ومكتب التعليم بأبها  يوم الأحد 06/03/1441هـ وذلك بمقر مكتب التعليم بأبها و قدمته الدكتور هالة عوض أحمد محمد وعدد من الطالبات . وقد هدف البرنامج إلى التوعية بسرطان الثدي، ومحاولة رفع الوعي، والحد من وصمة سرطان الثدي عن طريق التعريف بالأعراض وطرق العلاج , كما تضمن البرنامج على ركن توعوي يحوي برشورات توعوية حول سرطان الثدي  . وفي الختام تقدمت منسوبات مكتب التعليم بأبها بالشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تفعيل البرنامج واستفادة منسوبات التعليم ، وقد بلغ عدد المستفيدات (40) مستفيدة .